الرعاية الصحية المنزلية بالرياض

 

رعاية كبار السن بالمنزل أصبحت الآن من الاهتمامات الكبرى التى يهتمون بها معظم الشركات، فعندما يمر كبار السن بأزمة صحية يحتاجون بعد خروجهم من المستشفى إلى شخص ما يهتم بهم ويرعاهم ويهتم بغذائهم و يعطى لهم الدواء فى الوقت المناسب  ويحافظ على صحتهم من أى خطر ما، فالطب الآن أصبح أكثر تقدماً عن أى وقت مضى مما أدى إلى ترك المريض المستشفى فى اسرع وقت ممكن وكذلك استطاعت أن تدخل التكنولوجيا فى المجال الطبى بشكل هائل مما أدى إلى ابتكار أحدث الأجهزة الطبية التكنولوجية التى تساعد فى خدمة الرعاية الصحية بكل تفاصيلها الدقيقة للمريض وكل ذلك داخل منزله لا يحتاج إلى مستشفى مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية،  حتى يتم مراعاته  وبكل ثقة وأمان مثل الموجود فى المستشفيات المطورة  .

 

ماهى مميزات الرعاية الصحية المنزلية:

 

بالرغم من الإمكانيات المذهلة التى تمتلكها الرعاية الصحية المنزلية، إلا أن تكلفتها غير عالية عكس المستشفيات التي تدفع فيها الكثير من الأموال حتى يتم مراعاتك صحية .

بقاء المريض بالمنزل يعطيه الكثير من الطمأنينة والشعور بالراحة والأمان وكذلك تقديم الرعاية الصحية فى المنزل تخفف العبء والمتاعب على المريض وكذلك أهل المنزل يزيل من على حياتهم الإجهاد والتعب الشديد ومن المعروف أن الرعاية الصحية فى المنزل يجعل المريض ينعم بقربه من أهله وأصدقاءه الذين يقدمون الدعم الكامل له أثناء مرور الأزمة الصحية .

 

من هم مقدمو الرعاية الصحية المنزلية ؟

 

يوجد فريق متكامل يقدم الخدمة الصحية للمريض فى المنزل بمستوى عالى من الإحترافية والاتقان يتكون من فريق تمريض مؤهل ومدرب بمستوى عالى من الاتقان، فريق الخدمات الطبية، فريق مسؤول عن العلاج الطبيعى، فريق خدمة الصيدلة، فريق العناية الشخصية حتى يهتمون بنظافة المريض، فريق التغذية المسؤول عن طعام المريض الصحى، فريق خدمات المختبر المسؤول عن المحاليل الطبية، المعاونين الصحيين، فريق الخدمات الإسعافية المسؤول عن الحالات الطارئة والأزمات الصحية التى تحدث للمريض فجأة .

 

كيف يتم الرعاية الصحية للمريض فى المنزل؟

 

تتم من خلال خدمات تمريض احترافية مدعومة برعاية طبية للمرضى الذين يعانون من مشاكل صحية والذين يفضلون العلاج المستقل عن المستشفيات وغيرها من المرافق التي تستغرق وقتاً طويلاً وأموالاً كثيرة .

 

فقد استطاع فريق الرعاية الصحية المنزلية خلال السنوات الأخيرة الماضية أن يقدم رعاية تمريضية وطبية محترفة مثل المستشفيات حيث وصل عدد المرضى التى تم مراعاتهم طبياً فى المنزل إلى 563 مريضاً وأكثر هذه الحالات من الملازمين للفراش أو لديهم حالات طبية معقدة مثل ( زراعة الأعضاء أو مصابين بأورام أو يستخدمون أجهزة تنفس منزلية أو يتناولون العديد من الأدوية ) .

 

وفى هذا العام استقبل قسم الرعاية الصحية المنزلية أكثر من 191 مريضاً جديداً وأجرى فريق الرعاية زيارات منزلية بحوالى 9677 منها 249 زيارة خارج ساعات العمل الرسمية .

 

ما الذي يفعله فريق التمريض لمرضى  الرعاية الصحية المنزلية ؟

 

قد قام فريق التمريض بتنفيذ خدمات طبية وتمريضية متكاملة لفئات كثيرة من المرضى منها :

 

الرعاية التلطيفية والتى تحدث عندما يشعر المريض ببعض الآلام الشديدة التى لا تطاق مما يعمل فريق التمريض بكل حسم على سيطرتها وتهدئة المريض .

 

حقن العقاقير المخدرة: التى يقدمونها فريق التمريض لمرضى السرطان الذين يعانون من آلام متوسطة .

 

إعطاء المريض أدوية المضادات الحيوية .

التنفس الصناعى فى المنزل: يحدث للكثير من المرضى إغماء وضيق تنفس مما يحتاج إلى تنفس صناعى، حتى تستقر حالته .

 

العلاج التعويضى للإنزيمات فى المنزل والمعروف ( HERT ) الذى يستغرق ساعات طويلة .

 

التغذية الوريدية ( TPN ) وهى عبارة عن تغذية المريض من خلال الوريد وتحتاج إلى رعاية صحية منزلية متكاملة حتى يتم تنفيذها بشكل صحيح ومتابعة من فريق التمريض .

 

والكثير من الأدوية والخدمات الطبية التى يحتاجها كل مريض يتمكن فريق الرعاية الصحية من تنفيذها بشكل احترافى اتصل بالرعاية الصحية الآن نصلك فى الحال اينما كنت على الأرقام التالية .

 

 

 

التصنيفات: شغالات

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *